الاثنين، ٧ شعبان ١٤٣١ هـ

هكذا يصبح نصره مدهشا


مفتتح
اخترت نصره

لان نصري كان غاليا -اغلي من ان يتحمل نفقاته- ولأن نصره كان رخيصا من الممكن ان يحدث فقط حقنا للدماء


كان يوما عاديا من ايامنا نلعب فيه لعبة شد الحبل
لاادري لماذا تواطئنا بشكل او بآخر ان نلعب تلك اللعبة كل يوم علي شاطئ البحر
هل قلت تواطئنا؟
نعم قلتها ولم اخطئ اللفظ
فتلك اللعبة لم نكن نلعبها علي سبيل الترفيه كانت تدمي كف كلا منا
ويرتسم الدم بالتوازي مع خطوط يد كلا منا
و لانبالي لا لشئ سوي النصر
كنا ندعم بعض بالابتسامات لنثبت اننا لسنا في حرب لنثبت اننا فقط نلعب مجرد لعبة
نستمر في التواطؤ والحرب غير المعلنة
لم اكن اريد الانتصار للانتصار .. كنت اريد ان انقله الي عالم افضل كثيرا
هكذا اعتقدت انه افضل .. لم يكن ليقدر ان يري تلك الاشياء الساحرة التي اراها الا لو انتصرت انا
اما هو فكان يريد الانتصار لمجرد انه اعتاد النصر يريد الانتصار لانه تكبر علي الفشل
استمررنا في الحرب كل منا يملك اسلحته التي يقدر بها علي الانتصار
كنت امارس حربي وفقا للمبادئ التي اصر الااكسرها
اما هو مع الوقت فتنه النصر المقترب فاصبحت الغاية تبرر الوسيلة
في اخر الامر قررت ان ينتصر هو حقنا للدماء
ولكن النصر المفاجئ لايغري ينبغي لي الاستمرار في الحرب حتي اقدم له نصر مغري
ظللت اطلق الحبل من يدي شيئا بشئ حتي استطاع ان يشده وينتصر نصرا مقنعا
حين شد الحبل واستطاع ان يأخذه كله -كنت انا اهمس لنفسي متخلية عن ذلك النصر "الله يربّح "جري به علي طول الشاطئ
ونظرت انا له ولفرحته علي مرمي البصر
واستلقيت انا علي ظهري اشاهد غروب الشمس
لم انتبه لدمعتين هربوا من عيني الا بعد ان جاء الموج ليمسحهم ويغرق وجهي بماؤه المالح

هناك ٧ تعليقات:

الحلم العربي يقول...

رااااااااائعة
مش قادرة اقول غير كده
بس العبرة بمن ينتصر في النهاية
و النهاية لم تأت بعد

LAMIA MAHMOUD يقول...

الله يربح

يخرب بيت جمال دي كتابة يا بنتي
تحفة يا اميرة :)

اميرة بهي الدين يقول...

وهل هذا نصره ؟؟؟؟
وهل هذه هزيمتك ؟؟؟؟
هذا ليس نصرا له ولا هزيمه لكي
فلا تبكي ولم يكن مبرر لدمعتيك
نبكي حين نهزم اما حين نتراجع بوعي
تراجع مقصود لصالح فكره صحيحه او وهم
ليس هناك مبررا للبكاء ولا الحزن
انه اختيار
مرير نعم
لكنه اختيار
وحين نختار يتعين علينا الا نبكي !!!!ا
انت لم تتكلمي عنك وعنه
بل تكلمتي عنا وعنهم
فقط سؤال كثيرا مايحيرني ، حتي النوت بتاعتك لم اجد اجابته ،لماذا نختار التراجع بوعي والهزيمه الزائفه ومنحهم النصر الوهمي !!!!
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علينا جميعا نفهم لماذا
ربما لو فهمنا لا تنساب دموعنا رغم انوفنا
ربما لو فهمنا بحق لماذا نتراجع لا نتراجع ولا نبكي !!!!ا
سلم احساسك وقلمك

اميرة هشام يقول...

اية حبيبتي منوراني

نهاية العالم واحدة ومش بنعرف بتيجي امتي :(

اميرة هشام يقول...

لميا :
والله زمان ياقمري
الله يربح والله بجد الله يربح
:)
منوراني اوووي

اميرة هشام يقول...

اميرررة : انا مبسوطة جدا انك علقتي عندي
معنديش اجابة يااميرة
بس يمكن عشان هما اعتادوا النصر الوهمي المحبوك درامته واحنا اعتدنا الهزيمة
التي نسعي لتزييفها تزييفا دقيقا

والبكا مش دايما وحش سعات بيغسل الروح

تحياتي يااميرة نورتيني
:))

Yassmin Elnazer يقول...

lovely dear well written,
yassmin elnazer